٢٢‏/٥‏/٢٠١٠

ستان لافلور
1968 كارلسروه
Stan Lafleur

 في مطعم مراد

أتذكّركِ كنت جنسيّة خلف الزّجاج طليقة وبسيطة عندما كنت آكل كباب الدّونر في مطعم مراد شعرك المنعش رفرف خلل الرّيح على الأرجح في الغالب العكس كنت تحملين على ذراعيك طفلا وجودي كان اللّحظة مثقل الرمّان كانت تسمع موسيقى تركيّة فولكلوريّة بالنسبة لي كانت نوعا ما تراجيديّة جلست وأكلت في الصّالة وسألت نفسي: ترى من يكون زوجها؟  الزّجاج كان صافيا ومبتذلا أنت سبحت في الجانب الآخر بضعة كؤوس عرق الرّاكي لطّفت العذاب مواصلات المدينة تابعت حركتها بكثافة لتمّ الأمر لو كانت قد خطرت لي فكرة ما على سبيل المثال لو أنّي سرقت ورودا لن أراكِ ثانية لأنّني بدل ذلك كنتُ أمضغ كباب الدّونر كان للراكي اللّمعانُ العكر حملقت بغباء وطأطأت أبكم ببلاهة بوّقت الزخرفات البلاستيكية في حوض الأسماك المبهرج الخفّاق شربت الرّاكي أكثر البقيّة نسيتها أوه، يا صبيّة، أحبّك هكذا جدّا لن آكل الدّونر مرّة ثانية.

 الدونر هو الشّاورمة التركيّة.
 ت: ع. عفيف


 اللوحة للفنان وليد الحسيني.